fbpx

المملكة العربية السعودية لديها 5 مدن طبية جديدة

فبراير 22, 2020
1.jpg

قامت وزارة الصحة بتشغيل 77 مستشفى وأبراج طبية بسعة 11161 سريراً خلال السنوات الخمس الماضية ، وفقاً لمصادر في الوزارة. ما مجموعه 295 مستشفى بسعة إجمالية قدرها 38،970 سريراً  عمل الآن. توفير بطاقة تقرير السنوات الخمس الماضية، وقالت مصادر أكثر من 12 مليون شخص زاروا العيادات الخارجية مستشفى و 22 مليون إلى غرف الطوارئ، في حين كان أداء مستشفيات الوزارة حول 475،000 العمليات الجراحية و270،000 ولادة.

تقوم الوزارة الآن بإعداد وتشغيل 88 مركزًا متخصصًا بسعة 700 سريرًا في جميع أنحاء البلاد. وقالت المصادر ان اربعة وثلاثين مركزا لعلاج القلب والكبد والسكري والحالات الطبية الاخرى تم انشاؤها وتشغيلها على مدار الاعوام الخمسة الماضية.

أكدت الوزارة التزامها بتوسيع الوصول إلى المرافق والخدمات الطبية في جميع أنحاء المملكة من أجل تقليل مسافات السفر للمرضى. وكشفت مصادر ان هناك خططا لإنشاء خمس مدن طبية جديدة بسعة تصل إلى 6200 سرير، والتي سوف تشمل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة للتعامل مع مجموعة متنوعة من الأمراض الطبية، بما في ذلك حالات نادرة.

ومن المقرر توسيع العمل أيضا لمدينة الملك فهد الطبية في الرياض، مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة ومدينة الملك فيصل الطبية، مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الطبية ومدينة الملك خالد الطبية لتغطية جميع المناطق الجغرافية.

أما مراكز الرعاية الأولية ، فقد تم بناء 848 مركزًا وتشغيلها على مدى السنوات الخمس الماضية ، ليصل إجمالي عدد مراكز الرعاية الأولية في عام 1435 هـ إلى 2،259 مركزًا.

أكدت مصادر أن الوزارة تعمل على تطوير مختلف البرامج والخدمات بما في ذلك الخدمات الطبية المنزلية وزيارة الطبيب البرامج لتغطية التخصصات النادرة، والخدمات الطبية الإحالة الإلكترونية ورعاية غسيل الكلى عن طريق مقدمي الخدمات من القطاع الخاص.

من نحن

مرحباً بكم في مجموعة الفارابي الطبية. لقد طورت مجموعة الفارابي الطبية خدماتها خلال السنوات الماضية كي ترضي احتياجات العملاء من مرضى وشركات مختلفة في المملكة العربية السعودية. موظفوا مجموعة الفارابي الطبية ملتزمون بتوفيرخدمة استثنائية حيث الجودة و سلامة المرضى و الأداء المتميز هم في قمة أولوياتنا. لقد بذلنا جهدنا لتوفير كوادر ذات كفائة عالية تشاركنا قيمنا و تعمل معنا لتطبيق هذه القيم. مجموعة الفارابي الطبية سوف تعمل دوما على تطوير و تحسين خدماتها لتلبي توقعات عملائها.

الاشتراك فى النشرة البريدية

    .

    Copyright ©2020 Faraby All Rights Reserved

    × للمساعده